السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حضرنا اليوم
مشروع تحسين الأداء التعليمي
بقيادة المشرفات
ا/ منيرة الجلعود
ا/ مني الدوسري
ا/ نورة بوبشيت
ناقشنا. رؤية المشروع وفكرته واهدافه - مواد تطبيقه - متطلباته - دور المدرسة - فترات تطبيق التقييم -
دور لجنة التوجيه والارشاد في المشروع
١- دراسة النتائج
٢- وضع خطط وبرامج علاجية للضعيفات
٣- وضع خطط وبرامج إثرائية للمتقنات
٤- رفع النتائج بتقرير للمكتب
امور مهمة
١- اختبار جميع الطالبات كل يوم مادة ورصد النتائج ورقي او وورد والغائبة ليس لها اعادة
٢- اختيار من كل فصل ٢٠ طالبة
لم تكن احداهن غائبة. ثم ارصد لهؤلاء العشرين الاربع مواد
ممكن وضعهم في بيان جديد
الاختيار عشوائي او تنقية لا يضر
التاكيد علي هؤلاء العشرين حضور الاختبار في الاربع فترات واذا غابت احداهن او نقلت يكتب السبب
٣- السرية التامة في النتائج
٤- نشر ثقافة المشروع
ا- رسالة الي الاسرة من موقع حسن توزع لجميع الطالبات
ب- اجتماع مع اولياء الامور
ج- توعية الطالبات في الاذاعة
٥- حصة الاختبار ٤٠ دقيقة تؤخذ من الحصص ويفضل تكون الثانية
٦- تحميل البرنامج حسن من موقع الوزاة فقط والمحدث ٢٣. /١٢
الدعم الفني تحميل البرنامج علي CD والاحتفاظ به لانك اذا حدثتِ الفترة الثانية يلغي كل شيء
٧- وضع ومتابعة الخطط العلاجية والاثرائية واشعار اولياء الامور بمدى تقدم ابنائهم
٨- اعداد الادارة ملف المشروع
ويجمع فيه
الفهرس والتعاميم ومحاضر الاجتماع موقعة البرامج الاثرائية والعلاجية.و النشرات. ووالتقارير ( تطبع من برنامج المدرسة بعد رصد جميع المواد لجميع المراحل )
التقرير نموذج ٣
البرامج التعاونيةبين المدارس علي مستوى الحي
٩- التواصل علي التويتر
twitter .com/girlsese
يوجد به الرسالة لولي الامر + التقرير النموذج ٣
١٠- التواصل بشكل مستمر مع موقع حسن
١١- الفترات ترجع لمديرة المدرسة لرفع العمل
١٢- اعادة الاختبار في حالة واحدة فقط اذا كان اكثر من نصف الطالبات لم يتقنوا والاعادة بعد العلاج والاثراء
١٣- الفترة الثانية لا يطبق الا نموذج صحيح خالي من الاخطاء معتمد من المكتب
١٤- دور المرشدة
وضع البرامج العلاجية والاثرائية لكل المواد بالتعاون مع معلمات المواد
ممكن برنامجيين علاجيين وبرنامجيين اثرائيين
١٥- التواصل مباشرة مع المنسقات في المكتب
منسقات غرب الدمام
ا/ مني الشريف. صفوف مبكرة
ا/ جملاء الغامدي صفوف عليا
كان الاجتماع رائع ومثمر بصرونا بكثير من الامور خاصة المديرات
ونحن المرشدات عرفنا دورنا في المشروع
اذا طُبق المشروع بالشكل الصحيح كما هو مرسوم له سوف تكون نتائجه رائعة في مخرجاته التعليمية
نسأل الله ا ه هلاخلاص في النية والعمل
امكانيةاستثناء طالبات صعوبات التعلم وبطئ التعلم من اﻹختبار
ايضآ لفت اﻻنتباه الى ورود اخطآء بنسبه عاليه في نماذج اﻻسئله وتوزيع الدرجات في النماذج الحاليه
كذلك التاكيد ان مراقبة الطالبات في الفصول المبكره اثناء اﻻختبار يكون من قبل معلمة الماده اما الفصول العليا فﻻ يشترط ذلك
كذلك بالنسبه لمادة العلوم في الصف اﻻول يمكن ان تقوم معلمة الماده بالكتابه للطالبات لعدم تمكنهن في هذه الفتره من ذلك.
المرشدة الطلابية / مريم جاسم الزويد
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق